اعلان

loading...

صلاح يلدغ كريستال بهدف قاتل ويقود ليفربول لوصافة البريميرليج مؤقتا



سجل محمد صلاح هدفا جديدا ليقود فريقه ليفربول للفوز على كريستال بالاس، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما السبت، في إطار الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وكان ليفربول تأخر بهدف سجله لوكا ميليفوييفيتش من ركلة جزاء في الدقيقة 13، قبل أن يعادل ساديو ماني للريدز في الدقيقة 49، وسجل صلاح هدف الفوز لفريقه قبل 6 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.
وقاد هدف صلاح فريقه لوصافة جدول ترتيب البطولة بشكل مؤقت، برصيد 66 نقطة، متفوقا بنقطة عن مانشستر يونايتد الذي يواجه سوانزي سيتي في وقت لاحق، السبت.
ورفع صلاح رصيده من الأهداف بالبطولة إلى 29 هدفا، ليبتعد بصدارة جدول الهدافين، متفوقا على أقرب منافسيه، هاري كين مهاجم توتنهام، بخمسة أهداف.
وبات كريستال بالاس الفريق رقم 15 الذي يسجل في شباكه بالدوري الإنجليزي، كما سجل أهدافا في كل فرق العاصمة لندن، بعدما سبق له التسجيل أمام أرسنال وتشيلسي وتوتنهام ووست هام.
وأحكم دفاع كريستال بالاس الرقابة اللصيقة على صلاح ليقلص خطورة ليفربول أملا في الخروج بنقطة التعادل على الأقل ولكن صلاح وجه ضربة قاضية لطموحات كريتال في الوقت القاتل ليتجمد رصيد الفريق عند 30 نقطة في المركز السادس عشر.
وبدأ ليفربول اللقاء بهجوم ضاغط عن طريق محمد صلاح وساديو ماني لكن هجوم الفريق اصطدم بالدفاع المتكتل والمتماسك من كريستال بالاس الذي فرض رقابة لصيقة على صلاح.
وخلال الدقائق الأولى للمباراة ، لم تظهر لليفربول أي خطورة حقيقية على مرمى كريستال فيما اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة السريعة.
ومن إحدى هذه الهجمات المرتدة ، كاد الإيفواري الدولي ويلفريد زاها يسجل هدف التقدم لكريستال بالاس في الدقيقة الثامنة حيث تلقى اللاعب الكرة من تمريرة طولية عالية وسيطر عليها على حدود منطقة الجزاء في حراسة ترينت أرنولد مدافع ليفربول ثم سدد الكرة قوية لترتطم بصدر الألماني لوريس كاريوس وتذهب خارج المرمى فيما أشار الحكم إلى وجود لمسة يد من زاها.
ورد ليفربول بفرصة خطيرة اثر ضربة ركنية في الدقيقة 11 قابلها فيرجيل فان ديك بضربة رأس وكانت الكرة في طريقها نحو المرمى لكن ساديو ماني حاول استكمالها برأسه إلى داخل المرمى دون جدوى حيث ذهبت الكرة من رأسه إلى خارج المرمى.
ودفع ليفربول ثمن هذه الفرصة غاليا حيث استغل زاها هجمة صريعة أخرى لفريقه في الدقيقة 12 وسدد الكرة من حدود منطقة الجزاء وذلك من فوق الحارس الذي تقدم إلى حدود منطقة الجزاء وذهبت الكرة بعيدا عن المرمى بعدما أطلق الحكم صفارته معلنا احتساب ضربة جزاء لكريستال بالاس بعد إعاقة كاريوس للإيفواري زاها.
وسدد لاعب الوسط لوكا ضربة جزاء على يمين الحارس كاريوس ليكون هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 13 .
ومنح الهدف كثيرا من الثقة للاعبي كريستال الذين تبادلوا الهجمات مع ليفربول في الدقائق التالية قبل أن يستعيد ليفربول اتزانه ويعود للضغط على مضيفه مجددا.
ووصلت الكرة إلى صلاح داخل منطقة الجزاء ليتلاعب بدفاع كريستال بالاس ويسدد الكرة ولكن في يد الحارس.
وشهدت الدقيقة 30 ضربة ركنية لليفربول وصلت منها الكرة على رأس روبرتو فيرمينو الذي سددها في اتجاه المرمى وأكملها ساديو ماني برأسه إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بسبب وقوع ماني في مصيدة التسلل.
وتلاعب صلاح بدفاع كريستال بالاس في الدقيقة 41 وسدد كرة قوية مباغتة من حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس تصدى لها ببراعة.
وكثف ليفربول ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط لكن الفريق عانى من عدم التوفيق في أكثر من كرة.
ولعب صلاح ضربة ركنية نموذجية في الدقيقة 44 قابلها ساديو ماني بضربة رأس تصدى لها الحارس برد فعل رائع ثم شتتها الدفاع.
وبدأ ليفربول الشوط الثاني بهجوم ضاغط بحثا عن هدف التعادل ، وتحقق له ما أراد في الدقيقة 49 عندما سجل ساديو ماني الهدف لينعش آمال الفريق في الفوز بالمباراة.
وجاء الهدف إثر تمريرة من صلاح إلى الثنائي فيرمينو وميلنر في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء حيث تلاعبا بدفاع كريستال بالاس ثم مرر ميلنر الكرة إلى ماني المتحفز أمام المرمى والذي قابلها ماني بلمسة سحرية خاطفة وضع بها الكرة داخل المرمى.
وواصل ليفربول الضغط الهجومي وكاد صلاح يحرز هدف التقدم في الدقيقة 51 بتسديدة ماكرة من داخل حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت خارج الزاوية العليا اليمنى للمرمى.
وأفلت ساديو ماني من تلقي بطاقة صفراء ثانية في المباراة حيث رفض الحكم الاستجابة لمطالب لاعبي كريستال بالاس في إشهار البطاقة الصفراء في وجه اللاعب بعد لمسة يد خارج حدود منطقة جزاء ليفربول مباشرة.
وأجرى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول تغييرا اضطراريا في الدقيقة 70 بنزول ديان لوفرين بديلا لآدم لالانا للإصابة بعد خمس دقائق فقط من نزول لالانا بديلا لجورجينهو فاينالدوم.
وعاند الحظ صلاح في الدقيقة 78 حيث ضغط عليه الدفاع وحارس المرمى عندما وصلت إليه الكرة على بعد خطوتين فقط من المرمى اثر تمريرة من ميلنر.
ومرر صلاح الكرة إلى فيرمينو المندفع أمام المرمى في الدقيقة 83 لكن فيرمينو فشل في السيطرة عليها لتضيع الفرصة.
وترجم صلاح هجوم ليفربول في الدقائق الأخيرة إلى هدف ثمين في الدقيقة 84 .
وجاء الهدف اثر هجمة سريعة ومنظمة لليفربول وتمريرة عرضية لعبها البديل أليكس تشامبرلين من الناحية اليمنى وهيأها أندري روبرتسون لصلاح المتحفز أمام المرمى حيث هيأ صلاح الكرة وسددها في المرمى ليكون هدف الفوز الثمين.
وباءت محاولات كريستال بالاس لتسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة بالفشل لينتهي اللقاء بفوز ليفربول.


شاهد بالفيديو ملخص مباراة ليفربول وكريستال بالاس 2 1 هدف رائع لصلاح 31-3-2018