اعلان

loading...

الإعلان رسميا عن الهاتف Nokia 8 Sirocco مع مواصفات تقنية متقدمة



إعلانات شركة HMD Global Oy في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المنعقد حاليا في مدينة برشلونة الإسبانية لا تزال متواصلة، فبعدما قامت بالكشف عن الهاتف Nokia 7 Plus، ها هي الشركة تقوم كذلك بإزاحة الستار رسميا عن هاتف ذكي آخر يدعى Nokia 8 Sirocco. في الواقع، هذا الهاتف الجديد يعد بمثابة نسخة محسنة من الهاتف Nokia 8 الحالي، ولكنه لا يزال هاتف جديد كليًا.
في حين جاء الهاتف Nokia 8 مع شاشة LCD بحجم 5.3 إنش وبدقة Quad HD تمتاز بنسبة العرض على الإرتفاع 16:9، فالهاتف Nokia 8 Sirocco الجديد يأتي مع شاشة P-OLED بحجم 5.5 إنش وبدقة +Quad HD تمتاز بنسبة العرض على الإرتفاع 16:9. وعلى عكس الهاتف Nokia 8 الحالي، فالهاتف Nokia 8 Sirocco الجديد يأتي مع طبقتين زجاجيتين من نوع Gorilla Glass 5 في الواجهتين الأمامية والخلفية يتوسطها إطار من المعدن. وبفضل هذا التصميم، فقد أصبح الهاتف Nokia 8 Sirocco يدعم تقنية الشحن اللاسكلي بمعيار Qi.
وبغض النظر عن ذلك، فالهاتف Nokia 8 Sirocco الجديد يأتي كذلك مع المعالج Snapdragon 835، ومع 6GB من الذاكرة العشوائية كما أنه يأتي مسبقا مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo مع العلم بأنه مصمم كذلك ليكون مقاوما للقطرات المائية بالنظر إلى أنه يحمل شهادة IP54.
وأخيرًا، قامت شركة HMD Global Oy في الهاتف Nokia 8 Sirocco الجديد بإعادة تجديد الكاميرا بالكامل، فهذا الهاتف يضم الآن كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأساسي وبدقة 12 ميغابكسل أيضا للمستشعر الثانوي مع العلم بأن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 1.75، في حين يضم المستشعر الثاني عدسة بفتحة 2.6، وهذه هي نفس الكاميرا التي إستخدمتها شركة HMD Global Oy في الهاتف Nokia 7 Plus.
عموما، الهاتف Nokia 8 Sirocco سيكون متوفرًا للشراء في شهر أبريل المقبل بسعر يبلغ 749 يورو.