مهرجان الزمن الجميل في كازينو لبنان

مهرجان الزمن الجميل في كازينو لبنان
مهرجان الزمن الجميل في كازينو لبنان

احتفل لبنان مع نجومه اللبنانيين ونجوم العرب بمهرجان الزمن الجميل في دورته الخامسة، والذي شهد تكريماً لعدد من رموز الغناء والتمثيل العربي واللبناني، في قاعة السفراء في كازينو لبنان في حضور حشد من أهل الصحافة والاعلام العربي.

افتتحت الحفل الفنانة تانيا قسيس على المسرح بالنشيد الوطني، وبلوحة فنية راقية من وحي النشيد ثم قدمت باقة متنوعة ومميزة من أشهر وأهم أعمالها الفنية، كان أبرزها أغنيتها الوطنية الشهيرة “درب المجد” من كلمات الشاعر نزار فرنسيس، وألحان ميشال فاضل.

وقدمت الحفل الإعلامية كارلا حداد التي أعلنت انطلاق الدورة الخامسة للمهرجان، ثم رحب مؤسس ورئيس المهرجان هراتش ساغبازاريان بنجوم الحفل، مؤكداً أن “المهرجان اليوم يأتي تأكيدا على ان لبنان لن ينهار، وهو شعلة الفن والثقافة في العالم العربي والشرق الأوسط”.

وتابع، “كنت اقول ان الاحلام وحدها لا تكفي ليصل الانسان لتحقيق اهدافه في الحياة، وان الطموح يبدأ بالسعي. ومنذ الصغر كنت أجتهد لتحقيق طموحاتي وحدي، لكني لم أتخايل ان تصبح احلامي يوما جزءا مهما من حياتي. انه هذا العمل الذي ينمو اكثر واكثر في كل عام مع نجوم شكلوا المثل الأعلى في الفن والحياة بالنسبة لي. هي رسالة شكر الى من بذلوا من عمرهم وشبابهم وحياتهم وتعبهم وشكلت اعمالهم قمة في الإبداع والرقي. نفتخر بهم في عالمنا العربي فهم اصبحوا الحدث السنوي المهم المنتظر والذي افتقدناه مؤخرا بسبب جائحة كورونا…وها  قد عدنا”.

وتحدث الفنان هاني شاكر بعد استلامه درع المهرجان التكريمية، قائلاً “تحية الى لبنان والى ادارة المهرجان برئاسة الدكتور هراتش الذي يبذل جهودا جبارة في وقت  يجب ان تقوم الدول بفعله لتكريم فناني زمنها الجميل”.

وتابع، “هذا الدرع يعني لي الكثير كونه من على ارض لبنان الحبيب الذي عشقت وكنت اقضي فيه اجمل ايام حياتي مع زوجتي واولادي ولم يكن هناك منطقة في ربوعه الا وغنيت فيها”.

من جهتها، قالت الفنانة صفية العمري التي اعتلت المسرح باكية متأثرة إن “لبنان كان منارة الفن والاعلام العربي وكنا نعتبره في مصر الاستوديو الكبير”.

وتابعت، “أشكر الدكتور هراتش مرتين، اولا على منحي درع “ايقونة التمثيل”، وثانيا لانه كان سببا بعودتي الى لبنان المتألق دوما بفنه واهله ونبض شعبه المحب للحياة رغم المآسي”.

وغنى شاكر اجمل اغانيه “بحبك انا” كما غنت ماريا سليمان في “عينيك بدور”، و”لما الحب بتشعل ناره” ، وفاجأت الجميع بالحفاظ على صوتها المميز ورافقتها الفرقة الموسيقية بقيادة بسام بدور. كما أطربت جورجيت صايغ الحضور وغنت “يا ما سوا بفي الياسمينة” من خلال لوحة رائعة ومميزة، أيضا مايا يزبك أبدعت بأداء أغنيتها الشهيرة “حبيبي يا عيني”.

وبدأ الحفل بتكريم “أمير الغناء العربي” نقيب الفنانين المطرب هاني شاكر، كذلك تم تكريم الممثلات المصريات القديرات صفية العمري وسميرة عبد العزيز وفاديا عبد الغني، شريفة فاضل وناديا لطفي التي سلمها الدكتور هراتش الدرع قبل رحيلها في المستشفى العسكري في مصر. ومن سوريا تم تكريم الممثل الكوميدي والدرامي حسام تحسين بك، والممثلة نادين خوري.

أما من لبنان، فكرم مهرجان الزمن الجميل الفنانات جورجيت الصايغ، ماري سليمان، مايا يزبك، الاعلامية مريم شقير أبو جودة، الممثلون عبد الله الحمصي (أسعد)، يوسف فخري (كوكو)، مادلين طبر، خالد السيد، ليليان نمري، وداد جبور وعازف القانون الموسيقي محي الدين الغالي.

وتم تقطيع قالب الحلوى على انغام وصوت هاني شاكر في أغنية “علي الضحكاية” الذي غناها لمؤسس المهرجان، بعدها غنى جميع الحضور اغنية “راجع يتعمر لبنان” بداية لمرحلة جديد من الفن والثقافة في لبنان انطلاقا من مهرجان الزمن الجميل الذي افتتح الموسم بعد جائحة كورونا.​

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى علامة فاخرة تختار منى زكي سفيرة لها