أخبار عاجلة
جوني ديب ملزم بدفع 38 ألف دولار -
“أرسنال” يتعاقد مع مهاجم “مانشستر سيتي” -
خرافات عن شرب الماء... هذه حقيقتها! -
مودريتش: أفتقد راموس كل يوم -

ما علاقة الإحساس بـ'التنميل' في الجسم بكورونا؟

ما علاقة الإحساس بـ'التنميل' في الجسم بكورونا؟
ما علاقة الإحساس بـ'التنميل' في الجسم بكورونا؟
كشفت عدد من الدراسات البحثية المضاعفات المرتبطة بعدوى فيروس كورونا، وأثبتت أن هجوم الفيروس التاجي لا يقتصر على الجهاز التنفسي فقط، بل يمكن أن يؤثر على أعضاء الجسم الأخرى، حيث توجد خلايا مستقبلية تسهل دخول الفيروس، وبصرف النظر عن أعراض البرد الشائعة والأعراض الأخرى المميزة للمرض، هناك بعض الأعراض الأخرى التي تظهر أيضًا في الأشخاص المصابين بعدوى كورونا، وأحد هذه الأعراض الغريبة المتعلقة بكورونا هو الإحساس بالوخز في الجسم.

Advertisement

 
وبحسب موقع "تايمز أوف إنديا" فإن هذا الإحساس الغريب الذي عانى منه كثير من الناس بعد كورونا هو التنميل والإحساس بالوخز، حيث يعاني المريض من إحساس بالحرقان أو الوخز في اليدين أو الذراعين أو الساقين أو القدمين وأيضًا في أجزاء أخرى من الجسم.

على الرغم من أن هذا النوع من الإحساس غير مؤلم، إلا أنه يتعارض مع النشاط اليومي للشخص إن الشعور المستمر بثقب الدبوس، والشعور بشيء يزحف تحت الجلد أو الحكة كافية لإلهاء الشخص.


وجدت دراسة بحثية أجريت على أكثر من 1500 شخص مصابين بكورونا، أن هؤلاء الأشخاص كانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن الإحساس بالوخز ثلاث مرات أكثر من غيرهم.

تؤثر الالتهابات الفيروسية على أعصاب الجسم ونتيجة لذلك يعاني الفرد من الإحساس بالوخز.

ما هي مدة استمرار هذا العرض؟
 
تستمر الأعراض لبضعة أسابيع في بعض الحالات ، يعاني المرضى من هذا الألم لأكثر من 3 أشهر.

ووجدت دراسة أجراها مركز الألم بجامعة واشنطن أن ما يقرب من 30٪ من مرضى كورونا أبلغوا عن هذه الأعراض بالذات وأن ما يقرب من 6٪ منهم عانوا منها لمدة 3 أشهر.

ألقت الدراسة الضوء على حقيقة أن مدة هذه الأعراض قد تكون بسبب حقيقة أن الفيروس له تأثيرات طويلة الأمد على الأعصاب الطرفية للجسم.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فوائد الخيار الصحية... المجهولة