أخبار عاجلة
جوني ديب ملزم بدفع 38 ألف دولار -
خرافات عن شرب الماء... هذه حقيقتها! -
مودريتش: أفتقد راموس كل يوم -

مقتل متظاهر في الخرطوم

مقتل متظاهر في الخرطوم
مقتل متظاهر في الخرطوم

قتل متظاهر إثر إصابته برصاصة في الصدر خلال التظاهرات التي شهدتها العاصمة السودانية الخرطوم في الذكرى الثالثة لفض اعتصام القيادة العامة، وفق ما أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، اليوم الجمعة.

ولبى آلاف المتظاهرين دعوات لجان المقاومة للتظاهر إحياء لذكرى فض اعتصام القيادة العامة للجيش قبل ثلاث سنوات، حيث تجمعوا لأداء صلاة الجمعة بالشوارع والتجمع في عدة نقاط بمدن العاصمة الثلاث، واحتشد الآلاف بمحطة سبعة بضاحية الصحافة في الخرطوم لإقامة اعتصام اليوم الواحد.

كما شهدت مدينتا أم درمان والخرطوم بحري تظاهرات واعتصامات مماثلة، أكد خلالها المتظاهرون أهمية تحقيق العدالة لضحايا الثورة السودانية وتمسكهم بإقامة حكم مدني كامل في البلاد.

وأفادت الشرطة السودانية في بيان، بأن عددا من التظاهرات شهدت خروجا عن السلمية وجنوحا للعنف من بعض المتظاهرين تجاه قوات التأمين، محذرة من وضع أقسام الشرطة في خانة الأهداف المعنية بالإضرار ينطوي على مخاطر جسيمة.

وشددت الشرطة على أنها ستقابل الانحراف بالمسيرات نحو الفوضى والاصطدام مع القوات النظامية بحسم واستخدام الحد الأدنى من القوة الذي يتيحه القانون، مشيرة إلى اعتداء بعض المتظاهرين على مقار الشرطة ما ترتب عليه خسائر وإصابات وسط القوات وأن الاستهداف لا يزال مستمراً.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى