مخزومي: المطلوب إنتخاب رئيس للجمهورية

مخزومي: المطلوب إنتخاب رئيس للجمهورية
مخزومي: المطلوب إنتخاب رئيس للجمهورية

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس حزب “الحوار الوطني” النائب فؤاد مخزومي، حيث تم عرض للأوضاع العامّة، سيما الإقتصادية منها وآخر المستجدات السياسية.

وأعلن مخزومي بعد اللّقاء: “لقاؤنا مع الرئيس نبيه بري لإعادة تقييم الوضع الذي نحن فيه والجميع يعرف أن سعر صرف الدولار قد وصل الى الخمسين الف ليرة وصعوداً وهذا يدل على عدم الثقة بالوضع الاقتصادي الذي نحن فيه. وهناك أيضاً لدينا مشكلة دواء وكهرباء ومدارس. وعليه وصلنا الى مرحلة أصبح فيه الاصلاح أمرا اساسيا وكل العالم ينظر الى لبنان ويربط عملية دعمه للبنان سواء بواسطة صندوق النقد الدولي أو من دول العالم الغربي ومن دول الخليج، وخصوصاً من المملكة العربية السعودية بإنتخاب رئيس للجمهورية وحكومة يكون لديها برنامج عمل واضح وصريح كي تستطيع أن تقدم صورة للعالم بأننا قادرون ومستعدون للسير في طريق واضح وصريح نحو الاصلاح”.

وأضاف: “الجميع يعرف أن مجلس النواب هو يعمل كخلية نحل والرئيس بري أعطى تعليماته لجميع النواب للعمل في اللجان، وهي تعمل أسبوعياً من يوم الاثنين وحتى الخميس من الصباح الى المساء من أجل إنجاز القوانين، لكن في النهاية الكل يعرف اذا لم ننتخب رئيسا للجمهورية وشكلنا حكومة من الصعب تطبيق القوانين”.

وتابع: “نحن مستمرون في السير بعملية الإصلاح وننسق كثيرا في ما بيننا. كل النواب يريدون الإصلاح لكن بصراحة وقياسا مع الظروف التي يعيشها أهلنا لا يمكن الاستمرار لكننا قادرون على الوصول الى شاطئ الامان. ونأمل ان نتمكن من انتخاب رئيس للجمهورية لانه هذا هو المطلوب في هذه المرحلة”.

كما عرض بري للمستجدات السياسية وآخر التطورات خلال لقائه الوزير السابق غازي العريضي.

واستقبل بري قنصل أوغندا لدى لبنان محمد خضر حسين الذي سلمه رسالة خطية من رئيس جمهورية أوغندا يوري موسيفيني. كما كانت الزيارة مناسبة تم في خلالها عرض للأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماذا يقول “الحزب” عن تطور الملف الرئاسي ومن يتحمل المسؤولية؟
التالى هل تسحب روسيا جنسية رعاياها الفارين؟