أخبار عاجلة
أوّل تعليق لـ داني ألفيس بعد اتّهامه بالإغتصاب! -
السجن لخطيبين رقصا أمام أبرز معالم طهران -
هجوم بسكين في محطة للمترو في بروكسيل -
قفزة في أسعار البنزين في الولايات المتحدة -
البابا فرنسيس: ارفعوا أيديكم عن إفريقيا! -
دولار السوق الموازية.. على أي تسعيرة أقفل؟ -
حمية: للتقيد بالإرشادات المتعلقة بالعاصفة “فرح” -

“لقاء سيدة الجبل”: لا حلّ للبنان إلا برفع الاحتلال الإيراني

“لقاء سيدة الجبل”: لا حلّ للبنان إلا برفع الاحتلال الإيراني
“لقاء سيدة الجبل”: لا حلّ للبنان إلا برفع الاحتلال الإيراني

رأى “لقاء سيدة الجبل” أن “لبنان تحت الإحتلال الإيراني وأن لا حلّ لأزماته السياسية والإقتصادية والإجتماعية إلا برفع هذا الإحتلال”.

وأيد “اللقاء” في بيان، “اعتصام النواب في مجلس النواب حتى انتخاب رئيس جديد للجمهورية. فهذا الإعتصام المفتوح هو فعل اعتراض على الخرق المتمادي للمادة 74 من الدستور والتي تنص على أنه “إذا خلت سدة الرئاسة بسبب وفاة الرئيس أو استقالته أو سبب آخر فلأجل انتخاب الخلف، يجتمع المجلس فورا بحكم القانون””.

واعتبر أن “هذا الإعتصام يلفت النواب واللبنانيين والمجتمعين العربي والدولي إلى أن انتخاب رئيس جديد للجمهورية هو أولى الأولويات في لبنان وفقا للدستور، وخصوصا ان انعكاسات الفراغ الرئاسي لم تعد مقتصرة على الوضع الإقتصادي والإجتماعي الذي يزداد تدهورا بل بدأت تسبب احتقانات طائفية تعبر عن نفسها عبر التشكيك بالنظام السياسي والعيش المشترك”.

وأضاف: “لذلك فإن النواب المعارضين مدعوون الى الإنضمام إلى هذا الإعتصام بصفته حركة الاعتراض العملية الوحيدة الآن على تعطيل رئيس مجلس النواب جلسات انتخاب رئيس جديد للجمهورية، وإلا فهم متواطئون مع سياسة التعطيل الممنهجة التي يمارسها “حزب الله” وحلفاؤه من أجل تنفيذ مصالح فوق لبنانية”.

كما دعا “النواب المعتصمين إلى الحوار مع كل النواب المعارضين من أجل تفعيل خطوتهم”.

وقد عقد “اللقاء” اجتماعه الدوري إلكترونيا بمشاركة أنطوان قسيس، أحمد فتفت، أحمد عيّاش، إيلي قصيفي، إيلي الحاج، أمين محمد بشير، إدمون رباط، أنطوان اندراوس، أنطونيا الدويهي، إيصال صالح، بهجت سلامة، بسام خوري، بيار عقل، توفيق كسبار، جوزف كرم، حُسن عبود، خالد نصولي، خليل طوبيا، رالف جرمانوس، رالف غضبان، ربى كباره، رودريك نوفل، سامي شمعون، سيرج بو غاريوس، سعد كيوان، سناء الجاك، طوني حبيب، طوني خواجا، طوبيا عطاالله، عبد الرحمن بشيناتي، عطاالله وهبة، غسان مغبغب، فارس سعيد، فيروز جوديه، فتحي اليافي، لينا تنير، ماجد كرم، مأمون ملك، منى فياض، مياد حيدر، نورما رزق، نيللي قنديل، ونبيل يزبك.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوريل: أوروبا تخلصت من الاعتماد على الطاقة الروسية
التالى هل تسحب روسيا جنسية رعاياها الفارين؟