المجلس المذهبي: لعودة آمنة للنازحين والإسراع بانتخاب رئيس

المجلس المذهبي: لعودة آمنة للنازحين والإسراع بانتخاب رئيس
المجلس المذهبي: لعودة آمنة للنازحين والإسراع بانتخاب رئيس

ترأس شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى اجتماعا لمجلس إدارة المجلس المذهبي في دار الطائفة في بيروت تمت خلاله مناقشة قضايا داخلية متصلة بعمل اللجان وشؤون وطنية عامة.

وهنأ المجلس بعد الاجتماع، في بيان، “عمال لبنان والعالم في عيدهم، رغم الظروف غير المسبوقة التي يعيشها وطننا والمثقلة بالتحديات والصعوبات التي تطال نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والمالية، وعلى وجه الخصوص التربوية والصحية”.

ورأى أن “خير معايدة للعمال والموظفين والمتقاعدين هي في إنصافهم وحفظ جنى أعمارهم وودائعهم في المصارف وتوفير الحياة الكريمة لهم وحمايتهم من البطالة وتلبية مطالبهم المحقة في مختلف المؤسسات والقطاعات وتصحيح أجورهم على نحو عادل واعطائهم حقوقهم المشروعة”.

الى ذلك، استنكر المجلس المذهبي “أجواء التحريض والتوتير السياسي والمذهبي التي سادت أخيرا واستحضار قضايا خلافية على نحو مفاجئ، كملف النازحين السوريين، الذي لا يزال موضوع نقاش ويحتاج إلى الهدوء والعقلانية لمعالجته، بما يرفع العبء الثقيل عن كاهل الدولة اللبنانية ويؤمن الاستقرار الأمني والاجتماعي، وفي الوقت نفسه يحفظ حقوقهم الإنسانية ويضمن عودتهم الآمنة والكريمة”.

وجدد “تأكيده ضرورة احترام الصيغة اللبنانية الفريدة، التي شددت عليها وثيقة الوفاق الوطني في الطائف كدستور وجب تطبيق كامل بنوده، ومنها مجلس الشيوخ، وكذلك اللامركزية الادارية التي أضحت عاملًا أساسيًا لتعزيز المشاركة والتنمية المحلية والإنماء المتوازن، بعيدا من أي منحى تقسيمي من أي نوع كان”.

كما جدد المجلس “دعوة المعنيين والكتل البرلمانية إلى الإسراع في إنجاز استحقاق رئاسة الجمهورية لإطلاق عجلة الدولة وتشكيل حكومة جديدة تعطي أملا للمواطنين وتضع البلاد على سكة الإنقاذ الشامل”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ البقاع للبلديات: لإحصاء أعداد مخيمات النازحين وقاطنيها
التالى اجتماع اسرائيلي للرد على صواريخ غزة