كتانة: الصليب الاحمر جاهز تماما لنقل كل حالات كورونا

كتانة: الصليب الاحمر جاهز تماما لنقل كل حالات كورونا
كتانة: الصليب الاحمر جاهز تماما لنقل كل حالات كورونا

أكد الامين العام الصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، ان الصليب الأحمر اللبناني لا يزال في جهوز كامل لتلبية كل الطلبات التي ترده لنقل حالات كوفيد-19 الى المستشفيات، ولكن المشكلة ان هناك مستشفيات لا تستقبل هذه الحالات لأنها غير مجهزة، ونحن عندما تواجهنا حالات كهذه نتصل بوزارة الصحة العامة وبغرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث لنتمكن من تدبير الأمر”.

ولفت إلى ان: “ننسق مع وزارة الصحة ومع مديرها العام لتكون هناك غرفة عمليات مهمتها التنسيق لحجز الأماكن في المستشفيات، ووضع لائحة بالمستشفيات الحكومية والخاصة الجاهزة لإستقبال تلك الحالات”.

وذكر الامين العام ان “عملنا هو الاستجابة لكل الحالات، ولكن لا تزال هناك عراقيل، بعض المستشفيات يرفض استقبال حالات مؤكدة او تعاني ارتفاع الحرارة، ومن هنا نأخذ وقتا لإيجاد الأماكن وهذه ليست مسؤوليتنا. المطلوب ان يكون هناك تنسيق داخلي واضح بيننا وبين الوزارة والمستشفيات والجسم الطبي، هناك تجاوب من المستشفيات الحكومية”.

واوضح ان الصليب الأحمر “ينقل يوميا بين 20 الى 29 حالة كوفيد-19 الى المستشفيات وهو ينقل حالات الكوفيد المؤكدة او التي فيها شك، اضافة الى نقل PCR، ويقوم بالتوعية في القطاعين الخاص والعام ولا يزال ينفذ ببرامجه المعتادة ويستجيب للحالات العادية ولنقل الدم والإغاثة والدعم النفسي وتوعية الناشئة والشباب للحد من الأخطار”.

وتمنى كتانة على المواطنين “التزام وضع الكمامة والتباعد الإجتماعي (الجسدي) والنظافة والتعقيم”، طالبا من وزارة الصحة ونقابتي الأطباء والمستشفيات “تلبية كل انسان في حاجة الى المساعدة وللتعاون مع الجميع لإكمال هذه المهمة النبيلة”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إفرام: لبنان الكبير مشروع ناجح أو لا؟