أخبار عاجلة
مجموعة أنواع نادرة من الدم قد تنقذ الاطفال من الموت -
عودة ميسي إلى “كامب نو”؟ -

لبنان أمام استحقاق رياضي مهم

لبنان أمام استحقاق رياضي مهم
لبنان أمام استحقاق رياضي مهم

سيخوض لبنان مواجهة هامة مع موناكو بالتنس ضمن مسابقة ​كأس ديفيس​ الجمعة والسبت 16 و17 أيلول الحالي على الملعب الأول التابع لجامعة سيدة اللويزة (زوق مصبح) في رحلة العودة الى المجموعة العالمية الأولى المكان الطبيعي للتنس اللبناني اذ يندرج هذا اللقاء ضمن المجموعة الثانية من المسابقة. فالفائز في هذه المواجهة يلعب في الدور الاقصائي في آذار المقبل وفق خصم تحدده القرعة. ففي حال فوزه، يتأهل الى المجموعة الأولى. وسبق للبنان ان كان في مصاف المجموعة الأولى لكن خسارته امام سويسرا على أرضها في آذار الفائت جعلته يسقط الى المجموعة الثانية.

وتبدو حظوظ لبنان كبيرة بالفوز على موناكو اذ ان ترتيبه في تصنيف الاتحاد الدولي للتنس هو 42 بينما ترتيب موناكو هو 62 اذ يتقدّم لبنان بفارق 20 مركز .وسيدافع عن الوان فريق لبنان بنجامين حسن (المصنف رقم 293 عالمياً) وهادي حبيب (المصنف رقم 358) وحسن إبراهيم (المصنف رقم1666) وروي تابت وتميم حلاّق ومصطفى الناطور (هذا الأخير لاعب احتياط) بقيادة المدرب الوطني فادي يوسف(لاعب دولي سابق سبق ان مثّل لبنان في كأس ديفيس).من ناحية موناكو فسيخوض اللقاء ضد لبنان عبر فالنتين فاشيرو (مصنف 271 في العالم) ولوكاس كاتارينا (مصنف رقم 498) وهوغو نيس (المصنف رقم 1101) ورومان ارنيودو بقيادة المدرب غيوم كويار.

وستصل بعثة موناكو الأحد 11 أيلول على ان يعقد الاتحاد اللبناني للتنس مؤتمراً صحافياً عن الساعة الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر الأربعاء 14 أيلول الجاري في جامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح) للإعلان عن التفاصيل المتعلقة باللقاء بين لبنان وموناكو على ان تجري عملية سحب القرعة عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الخميس 15 أيلول في جامعة سيدة اللويزة أيضاً.

وسيقام الحفل الرسمي لافتتاح اللقاء عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر الجمعة 16 أيلول الجاري على الملعب الأول لجامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح) بحضور الفاعليات الرسمية والرياضية والعسكرية وعائلة التنس ورجال الصحافة والاعلام يليها مباراتي فردي الرجال على ان تقام السبت 17 ايلول مباراة زوجي الرجال فمباراتي الفردي مع العلم ان الدولة التي تتقدّم بثلاثة انتصارات تفوز بالمواجهة.​

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رونالدو يتلقى “طعنة” من البرتغال