“Open AI” تُهدّد بمقاضاة هذه المنصّة… والأخيرة ترُدّ

“Open AI” تُهدّد بمقاضاة هذه المنصّة… والأخيرة ترُدّ
“Open AI” تُهدّد بمقاضاة هذه المنصّة… والأخيرة ترُدّ

هدّدت شركة “أوبن إي آي”، التي طوّرت برنامج الذكاء الاصطناعيّ الشهير “شات جي بي تي”، بمقاضاة منصّة “GPT4Free” البرمجيّة، التي تقدّم وصولاً مجانياً لتقنيات الشركة، من دون الحاجة إلى دفع اشتراك شهريّ في خدمة “شات جي بي تي+” بقيمة 20 دولاراً أميركيّاً.

ووفقاً لتصريحات مؤسس “GPT4Free” لموقع “Tom’s Hardware”، فإنّ المنصّة الناشئة تعمل على تقديم خدماتها مباشرة عبر منصّة الأكواد البرمجية “جت هب”.

وتقوم المنصّة الناشئة باستخدام نماذج “GPT-4″ و”GPT3.5″ الذكية، ولكن من دون دفع أيّ مقابل لـ”أوبن إي آي” المطوّرة لتلك النماذج.

وتلقّت منصة “GPT4Free” طلباً من شركة “أوبن إي آي” بضرورة إيقاف الخدمة خلال 5 أيام، وإلّا ستقوم الشركة بمقاضاتها.

وفيما يتعلق بطلب المقاضاة، يرى مؤسس “GPT4Free”، الذي يُعرف باسم “Xtekky”، أنّ مطوِّر “شات جي بي تي” ليس له الحقّ في ذلك.

ويعتبر مدير الشركة أنّ تهديد “أوبن إي آي” بمقاضاة شركته لا يتماشى مع المنطق، حيث تعتمد العديد من الشركات المختلفة على واجهة “شات جي بي تي” البرمجية، وبالتالي فإنّ “أوبن إي آي” يجب أن تمارس نفس الإجراءات مع الجميع، وفقاً لمبدأ المساواة في الموقف.

وأضاف أنه ردّ على تهديد “أوبن إي آي”، بتأكيد أنّ هذه الشركة يجب أن تتقدّم بشكواها لمنصة “جت هب” لحذف مشروعه البرمجي، بدلاً من المطالبة المباشرة بحذف مشروعه.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى